اليوم العاشر - الشايع

تم حضور دورة مع الاستاذة ميسون عن معارض الشايع ومؤسسين الشركة

نبذة عن الشركة

تعدّ شركة الشايع واحدةً من أكثر الشركات نجاحاً ونموّاً في قطاع التجزئة في المنطقة، وتدير حوالي 90 علامة تجارية عالمية في العديد من بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وروسيا وتركيا وأوروبا.
ونحرص كشركة رائدة في مجال التجزئة في الشرق الأوسط على أن نأتي لزبائننا بأفضل وأحدث ما تقدّمه العلامات التجارية العالمية في مختلف قطاعات التجزئة مثل الأزياء والأحذية، والأغذية، والصحة والجمال، والصيدلة، والبصريات، إلى جانب الأثاث المنزلي والترفيه العائلي.
ومن أبرز العلامات التجارية العالمية التي نديرها "ستاربكس" و"إتش آند إم" و"مذركير" و"دبنهامز" و"أمريكان إيجل أوتفترز" و"بي. إف. تشانغز" و"ذي تشيزكيك فاكتوري"، فضلاً عن "فيكتوريا سيكريت" و"بووتس" و"بوتري بارن" و"كيدزانيا".
وبفضل هذه الباقة المتنوعة من العلامات التجارية الشهيرة، إضافةً إلى فهمنا العميق للأعمال واحتياجات الزبائن، وكذلك قدرتنا على توفير خطط تنموية متكاملة بوتيرة منتظمة، أصبحت شركة الشايع الخيار الأمثل لمن يبحث عن شريك في الأعمال، إذ تتميز الشركة بقدرتها على ابتكار مفاهيم ريادية في عالم التجزئة والحضور بقوة في الأسواق التجارية المحلية ومراكز التسوق الراقية. كما أننا نولي اهتماما خاصا برضا الزبائن ونعمل جاهدين لمنح الزبائن تجربة تسوق بمستوى عالمي.
وقد استطعنا بفضل خبرتنا الطويلة في المنطقة ومعرفتنا الواسعة بأصول التسويق أن تحقّق أداءً سريع النموّ من خلال استثمارنا الذكيّ في المواهب والبنى التحتية، وتميزنا في إدارة العلامات التجارية. ومن خلال عملنا الدؤوب لنكون نموذجا للشركات الرائدة في مجال التجزئة واتباعنا لأفضل الممارسات، نستمرّ في بناء علاقات شراكة طويلة الأمد تقوم على أسس مهنية عالية وتحقّق أرباحاً للشركاء.


مؤسسين الشركة 
محمد حمود الشايع وعلي حمود الشايع 




الهيكلية الإدارية

لقد شكَّلنا الهيكلية الإدارية في الشايع لتلبي الاحتياجات المشتركة لأعمالنا وأعمال شركائنا من العلامات التجارية وفق المقاييس المعتمدة دولياً، لكنها في الوقت نفسه تتّسم بالمرونة لتتلاءم أكثر مع الثقافات المحلية والإقليمية.
ويدير الرئيس التنفيذي أعمال الشركة تحت إشراف وقيادة رئيس مجلس الإدارة التنفيذي. وتندرج كلّ من العلامات التجارية في شركة الشايع ضمن واحدٍ من قطاعات التجزئة السبعة: الأزياء والأحذية، والأغذية والمطاعم، والصحة والجمال، والصيدلة، والبصريات، والأثاث المنزلي، والتسلية والترفيه العائلي. ويرأس كلٌ من هذه العلامات نائب رئيس أو مدير تجاري. أما مسؤولية العلامات التجارية بشكل عام فتندرج تحت نطاق عمل رؤساء قطاعات الأعمال الذين يخضعون لإدارة الرئيس التنفيذي مباشرة.
تحظى كلّ علامة تجارية بفريق عمل خاص بها يلبي احتياجاتها ويدير عملياتها، وغالباً ما يتضمّن الفريق مديرين تجاريين، ومديري العلامة التجارية، ومديري عمليات. وتتولى هذه الفرق إدارة أعمال العلامات التجارية بما يتوافق مع إطار عملها واستراتيجية الشايع للتجزئة.
وتتولى الفرق التي تتعدى وظيفتها الحدود الجغرافية في الإدارات المركزية أو الإقليمية مثل إدارة الموارد البشرية، إدارة الشؤون المالية، إدارة الشؤون القانونية، إضافة إلى إدارة العقار، وإدارة التوريد، وإدارة التدقيق، وإدارة المعلوماتية، وخدمة الزبائن، وإدارة التسويق مهمّة تقديم الدعم والمساندة في مجالها وتضمن التوافق في إعداد التقارير في المجالات الرئيسية. وعلى الرغم من اختلاف الهيكلية في كل منطقة، فإن التركيز على سياسات ومعايير ونظم إعداد تقارير موحدة يوفّر رؤية أكثر شمولية للأداء على نطاق الشركة ككل.
ونحن في شركة الشايع نؤمن بأن مهارات موظفينا على قدر كبير من الأهمية وتلعب دوراً محورياً في نجاح أعمالنا. وفي منطقة حيوية تضمّ قاعدة سكانية متعدّدة الأنماط الاجتماعية والاقتصادية، فإن اتساع نطاق أعمالنا ورقي مستوى أدائنا يسمحان لنا باستقطاب أفضل المواهب، ونحن نفخر بوجود مجموعة واسعة من أصحاب الخبرة والمعرفة الذين يعملون لدينا. كما أننا نعمل جاهدين للمحافظة على مكانتنا كالشركة المفضلة للعمل، لذا نحرص على اتباع أفضل الممارسات في التوظيف وإدارة الموارد البشرية.





أرقام وحقائق 

قامت شركة محمد حمود الشايع بعقد أول اتفاقية شراكة مع إحدى العلامات التجارية العالمية عام 1983 عندما افتتحت محل "مذركير" للمرة الأولى في الكويت. إليكم بعض الحقائق والأرقام عن الشركة اليوم:
4,000+

عدد المحلات

4,000+
90~

عدد العلامات التجارية

90~
53,000+

عدد الموظفين

53,000+
120+ 

جنسية تعمل لدينا

120+ 
1.2 مليون متر مربع

مساحة المحلات

تعليقات

المشاركات الشائعة